رفع الصور



 
الرئيسيةالبوابةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
ريشت فنان
form action="http://wwww.forumotion.com/index.htm" id="cse-search-box">
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

شاطر | 
 

 سلتيكس على بعد خطوة من اللقب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MOAD17
ـ
ـ
avatar

تاريخ التسجيل : 12/02/2010
عدد المشاركات : 266
نقاط : 32390
ذكر

مُساهمةموضوع: سلتيكس على بعد خطوة من اللقب   الإثنين يونيو 14, 2010 9:29 pm



بات بوسطن سلتيكس على بعد خطوة واحدة فقط من لقبه الثامن عشر بتقدمه على لوس أنجلوس ليكرز بطل الموسم الماضي (3-2) بعد فوزه عليه (92-86) يوم الأحد في المباراة الخامسة من الدور النهائي للدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

ولم يسبق لسلتيكس أن أهدر تقدماً بنتيجة (3-2) في الدور النهائي من البطولة في تاريخه.

كانت المباراة الأخيرة على ملعب "تي دي غاردن" في بوسطن، حيث ينتقل الفريقان إلى "ستيبلرز سنتر" في لوس أنجلوس الذي يستضيف المباراتين الأخيرتين في حال احتاج الأمر إلى مواجهة سابعة بينهما.

يحرز اللقب الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز بأربع مباريات من أصل سبع.

ليكرز كان أحرز اللقب في الموسم الماضي بفوزه على أورلاندو ماجيك (4-1) في الدور النهائي، في حين انه كان سقط في نهائي الموسم الذي سبقه (2007-2008) أمام سلتيكس بالذات (2-4).

كان اللقب في حينها السابع عشر لسلتيكس (رقم قياسي) مقابل 15 لليكرز، كما كانت المرة التاسعة التي يفوز فيها على غريمه في النهائي مقابل خسارتين فقط.

فرض بول بيرس نفسه نجماً لسلتيكس والمباراة، حيث قدم أفضل أداء له في الدور النهائي هذا الموسم بتسجيله 27 نقطة، فشكل نداً قوياً لكوبي براينت الذي سجل 38 لليكرز.

وقال بيرس: "إنها أفضل مباراة لنا في النهائيات هذا الموسم، إننا في وضع جيد الآن، أمامنا مباراتان وعلينا الفوز بواحدة فقط".

لم يتح سلتيكس لحامل اللقب الفرصة لانتزاع المبادرة فأنهى الربع الأول (22-20)، وحافظ على أفضليته في الثاني (23-19)، وفي الثالث (28-26)، ولجأ مدرب ليكرز فيل جاكسون إلى كل ما لديه من تكتيكات فتقدم فريقه (21-19) في الربع الأخير، لكن النتيجة النهائية بقيت في مصلحة سلتيكس بفارق ست نقاط.

إلى جانب بيرس، برز في سلتيكس راجون روندو (18 نقطة و5 متابعات و8 تمريرات حاسمة) وكيفن غارنيت (18 نقطة و10 متابعات) وراي آلن (12 نقطة).

علماً بأن آلن الذي سجل رقماً قياسياً بعدد الرميات الثلاثية بمباراة واحدة في الدور النهائي (8 ثلاثيات في المباراة الثانية)، فشل في تسجيل أي رمية ثلاثية بعد ذلك إلى أن نجح في هذه المباراة في تسجيل اثنتين.

وفي صفوف ليكرز، كان الإسباني باو غاسول بعيداً جداً عن رقم براينت فاكتفى بتسجيل 12 نقطة مع 12 متابعة، وأضاف ديريك فيشر 9 نقاط ولامار أودوم 8 نقاط و8 متابعات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwww.forumotion.com
 
سلتيكس على بعد خطوة من اللقب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: .. { قسم الرياضه } .. :: [.[منتدى رياضات مختلفه].]-
انتقل الى: