رفع الصور



 
الرئيسيةالبوابةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
ريشت فنان
form action="http://wwww.forumotion.com/index.htm" id="cse-search-box">
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

شاطر | 
 

 :: فن التأثير في الناس ::

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمس الصباح
Level:2
Level:2
avatar

تاريخ التسجيل : 13/04/2010
عدد المشاركات : 42
نقاط : 31206
انثى

مُساهمةموضوع: :: فن التأثير في الناس ::    الجمعة سبتمبر 23, 2011 2:25 am

ابتسم.. الابتسامة تقول إني أحبك، فأنت تجعلني سعيدا، وأنا سعيد برؤيتك، وكل شخص تبتسم له ستجده يبتسم لك بتلقائية، ثم سيبتسم لك الجميع ويحبونك.
تذكر الأسماء.. أي شخص يهتم ويعتز باسمه أكثر مما يهتم بجميع الأسماء الموجودة على الأرض، فإذا ناديته باسمه ونطقت به بسهولة، فإنك ستترك في نفسه أطيب الأثر وتشعره بأهميته وبالتالي تكسب محبته وتعاطفه.


أظهر اهتمامك بالآخرين.. الناس لا تهتم بك بل يهتمون بأنفسهم، فان اهتممت بهم اكتسبت صداقتهم، فتذكر تواريخ ميلادهم، والمناسبات مثل الأعياد والأفراح والأمراض، وكذا الرد على التليفون بطريقة ودية مع إظهار الابتهاج في الحديث، والاهتمام باهتماماتهم مثل هواياتهم مثلا، تذكر دائماً أن الإنسان الذي لا يهتم بالآخرين هو الذي سيعاني من مصاعب الحياة، والمرء يستطيع كسب اهتمام وتعاون أشهر الناس عن طريق إبداء اهتمامه الشديد بهم، كن مستمعاً لبقا.. إن أردت أن تكون متحدثا لبقا، فكن مستمعا متنبها وأنصت باهتمام واسأل ما يحلو للشخص الآخر الإجابة عنه، وشجعه للتحدث عن نفسه وعن منجزاته، فأي إنسان يهتم بنفسه ورغباته ومشاكله أضعاف اهتمامه بك وبمشاكلك، فالألم الذي يصيب أسنانه هو أهم عنده من خمسين زلزالاً.. فالقدرة على الإنصات نادرة أكثر من أي صفة أخرى، وهو من الصفات المهمة في نجاح المفاوضات.


تحدث عن الأشياء التي هي موضع اهتمام الآخرين.. الطريق الرئيسي لقلب الإنسان هو محادثته عن الأشياء التي يعتز بها، فلو لم تكتشف ما الذي يثير اهتمام وحماسة الشخص الآخر منذ البداية لما استطعت كسب مودته أو تحقيق غايتك.. فطبيعة النفس البشرية حب الاستماع للأشياء التي تعتز بها، ولذا فإنها كانت أقرب طريق لإثارة اهتمام الناس. لا تنتقد دائماً.. واحترم آراء الآخرين إذا حذفت الانتقاد الدائم من أسلوبك ولم تقل لأحد إنه مخطئ، واستخدمت بدلا منه الثناء والتقدير، وامتنعت عن الكلام بما ترغب شخصيا وحاولت التطلع من خلال وجهة نظر الآخرين؛ فستجد نفسك رجلا مختلفا كليا وأكثر سعادة وأصدقاء.


وتلك هي الأمور المهمة في الحياة باستطاعتك أن تقول لأي إنسان إنه مخطئ، فهل تريده أن يوافقك على ذلك؟ أبداً.. فأنت وجهت له ضربة مباشرة إلى ذكائه وحكمته وكبريائه واحترامه لذاته، وبذلك بثثت فيه الرغبة في إعادة الضربة لك، ولن تجعله يحيد عن رأيه لأنك مسست شعوره فان أخطأ شخص أليس من الأفضل أن تبادر بالقول: حسنا إن لي رأيا آخر وربما أكون مخطئاً؟ فالتوقف عن اتهام الناس سيعود علينا بنتائج جيدة.


لا تجادل.. فانه لا يمكنك الظفر بنقاش وأفضل طريقة للخروج من الجدل بأفضل النتائج هي أن تتجنب الجدل؛ لأنك إن خسرتها ستخسرها، وان ربحتها ستخسرها؛ لأنك ستشعر بالرضا ولكن الشخص الآخر؟ لقد جرحت كبرياءه وجعلته يشعر بالنقص، وسيحتقر فوزك وبذلك تكون قد خسرته، ولن تستطيع إرغامه على الاعتقاد بما هو ضد إرادته... يمكن أن تكون على حق وتبقى كذلك في جدالك، لكنك إن أردت أن تغير تفكير الشخص الآخر فإنك ستفشل كما لو كنت مخطئا تماما.

وهاذي احلى ابسامه لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فآرس الضلآم
Level:2
Level:2
avatar

تاريخ التسجيل : 27/04/2010
عدد المشاركات : 41
نقاط : 31080
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: :: فن التأثير في الناس ::    الجمعة مارس 02, 2012 2:11 pm

بارك الله فيك

موضوع جميل و مفيد

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
:: فن التأثير في الناس ::
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: .. { القسم العام } .. :: [.[المنتدى العام].]-
انتقل الى: