رفع الصور



 
الرئيسيةالبوابةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
ريشت فنان
form action="http://wwww.algeriaforum.net/index.htm" id="cse-search-box">
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

شاطر | 
 

 الدنماركي بيورن يتوّج بلقب قطر ماسترز للغولف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
» أرجع دخيلـﮛ
Level:3
Level:3
avatar

تاريخ التسجيل : 13/04/2010
عدد المشاركات : 55
نقاط : 29976
ذكر

مُساهمةموضوع: الدنماركي بيورن يتوّج بلقب قطر ماسترز للغولف   الأربعاء فبراير 09, 2011 4:23 am

توّج لاعب الجولف الدنماركي توماس بيورن بلقب الدورة الرابعة عشرة من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للغولف 2011 اليوم الأحد، والتي أقيمت على أرض ملعب نادي الدوحة للغولف، ونظمها الاتحاد القطري للغولف واللجنة الأولمبية القطرية وبلغت قيمة جوائزها مليونين ونصف المليون دولار أمريكي.

وتصدر بيورن البطولة القطرية المرموقة بفارق أربع ضربات مسجلاً ما مجموعة 274 ضربة في الجولات الأربع أي بأقل 14 ضربة من المعدل. وجاء في المركز الثاني للعام الثاني على التوالي اللاعب الاسباني ألفارو كيروس الفائز بلقب البطولة عام 2009. وتشاطر المركز الثالث اللاعب النمساوي ماركوس بيرير واللاعب الاسباني رافائيل كابريرا بيللو وتعادلاً بنتيجة نهائية 8 ضربات تحت المعدل.

بيورن سعيد بإنجازه

وأعرب توماس بيورن عن سعادته البالغة بالفوز بعد استلام كأس البطولة من حسن ناصر النعيمي رئيس الاتحاد القطري للغولف ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة البنك التجاري قطر ماسترز للغولف، وأندرو ستيفنز الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري راعية اللقب: "لقد اعتمد فوزي على الصبر، حيث لم ألعب جيداً في الحفر الست الأولى من جولة الختام".

وأضاف بيورن: "وقفت عند بداية الحفرة العاشرة متصدراً بفارق أربع ضربات، وشعرت بأن مهمة اللحاق بي ستكون صعبة للغاية إذا ما تمكنت من اسقاط جميع كرات الغولف في الحفر بنفس معدل الضربات المحددة لكل حفرة. لكن ألفارو كيروس تمكن من اسقاط بضعة كرات في الحفر بعدد ضربات أقل من المعدل، وسرعان ما اشتعلت المنافسة بيننا".

ورغم اقتراب الفارو من بيورن بفارق ضربتين، لكن آمال الإسباني تحطمت عند الحفرة الخامسة عشرة عندما اسقط كرة الجولف في الحفرة بعدد أعلى من المعدل ليتراجع إلى نتيجة 9 ضربات تحت المعدل.

وأظهر الدنماركي براعته الفائقة بقذف كرة الغولف من مسافة 180 متراً لتستقر على بعد 4 أقدام من الحفرة، ليسجل أول (بيردي) في الجولة الرابعة، أي اسقاط كرة الغولف في الحفرة بضربة أقل من المعدل. وأعاد الكرّة مرتين في الحفر الثلاث التالية ليتصدر بلا منازع ويخطف اللقب ويعود إلى قائمة أفضل 60 لاعباً في العالم، ويحتل المرتبة الثالثة في بطولة السباق إلى دبي.

وأوضح بيورن: "باتت المنافسة في النهاية نزهة عابرة بالنسبة لي، وأنا سعيد جداً بأدائي وأسلوب لعبي هذا الأسبوع، فقد لعبت بطريقة رائعة ولم أخفق سوى مرة واحدة بتسجيل "بوجي" واحد أي اسقاط كرة الغولف في الحفرة بضربة أعلى من المعدل، وكان ذلك في الحفر الـ 54 الأخيرة. إن إحراز الفوز على أرض ملعب صعب مليء بالتحديات مثل ملعب نادي الدوحة للحولف هو إنجاز عظيم بحد ذاته. ناهيك عن الصعوبات التي واجهتها بسبب هبوب الريح بقوة خلال جولات البطولة".

من جانب آخر، أخفق الإسباني كيروس في الفوز بلقب بطولة العام الماضي وانتزع الوصافة بفارق ثلاث ضربات خلف السويدي روبرت كارلسون، واضطر كيروس مجدداً هذا العام بالقبول بمركز الوصافة رغم أنه سجل 68 ضربة أي أربع ضربات تحت المعدل في الجولة الأخيرة، إلا أنه سعيد جداً بهذه النتيجة.

بدروره قال كيروس: "لقد كنت آمل تحقيق مركز ضمن الخمسة الأوائل، لكنني فرزت بوصافة البطولة وأنا مسرور جداً بما آلت إليه المنافسة".

يذكر أن بيورن استهل الجولة الرابعة متقدماً بفارق ضربة واحدة على منافسيه، إلا أن كيروس شن هجوما قوياً بتسجيل نتائج رائعة. وبعد انتهاء الحفرة الأولى بدأ النمساوي برير بالتقدم ليتعادل بنتيجة 11 ضربة تحت المعدل، لكن منافسة برير القوير سرعان ما تلاشت بعد تسجيله أربع ضربات فوق المعدل ليتراجع ويحرز المركز الثالث للترتيب العام للبطولة، ويضيّع فرصة الفوز بثالث لقب في الدوري الأوروبي.

وحصد توماس بيورن 50 نقطة في التصنيف الرسمي العالمي للغولف في بطولة شارك فيها نخبة ضمت 132 من أعظم لاعبي الجولف في العالم. وقال بيورن أنه فخور جداً بالفوز بلقب البطولة القطرية العالمية المرموقة، ويعني ذلك أن باستطاعتي القول أنني لم أحقق الفوز بلقب البطولة فحسب، بل تفوّقت على أعظم لاعبي العالم.

الجدير بالذكر أن اللاعب العالمي رقم واحد لي ويستوود أخفق في إكمال جولات البطولة الأربع، بينما احتل اللاعب العالمي رقم 2 مارتن كايمار المركز 25، وسجل اللاعبان الأمريكيان جون دالي وستيف سترايكر في ظهورهما الأول في بطولة البنك التجاري قطر ماسترز نتيجة 74 و 69.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدنماركي بيورن يتوّج بلقب قطر ماسترز للغولف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: .. { قسم الرياضه } .. :: [.[منتدى رياضات مختلفه].]-
انتقل الى: